من نحن

تم تأسيس مركز تواصل لخدمات رجال الأعمال ش.ذ.م.م في عام 2008 بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وكانت التجربة تطبيقا مباشرا لإستراتيجية الحكومة الاتحادية التي نادى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء بإدخال القطاع الخاص كشريك استراتيجي لمختلف الوزارات والقطاعات الحكومية لتقديم الخدمات والارتقاء بمستوى رضا المتعاملين. إذ تتمحور فكرة إنشاء مراكز الخدمة حول إنشاء مراكز خدمة متخصصة وبالتعاون مع القطاع الخاص لإنجاز جميع المعاملات الخاصة بوزارة العمل تحت مراقبة وإشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين مباشرة في جميع إمارات الدولة ويتم تحديد أعدادها في كل إمارة حسب حجم النشاط التجاري بها وعلى أن تختصر ملكية وإدارة هذه المراكز على المواطنين،كما ان هذه الفكرة فتحت المجال أمام توفير فيه من الفرص الوظيفية أمام المواطنين بالإضافة إلى سهولة وسرعة إنجاز المعاملات الخاصة بالمتعاملين مع وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وقد لعبت الإدارة دورا حاسما في دفع المركز إلى الأعلى عن طريق استخدام المعرفة والخبرة. لقد ركزت الإدارة كل جهودها نحو تحقيق أعلى المعايير في مجال تقديم الخدمات الحكومية المختلفة لعملاء المركز.

وقد قام المركز بتنفيذ وتطوير نظام لإدارة الجودة من أجل توثيق أفضل ممارسات الأعمال في المركز، وتلبية احتياجات وتطلعات العملاء وتحسين الإدارة العامة للمركز.

إن نظام إدارة الجودة الخاص بالمركز يوافق ويطابق متطلبات المواصفة العالمية (الأيزو 9001:2015). وينقسم هذا الدليل إلى ثمانية أقسام ذات الصلة بالمواصفة العالمية (الأيزو 9001:2015)، كل قسم يبدأ ببيان سياسة تعبر عن التزام المركز بتنفيذ المتطلبات الأساسية للقسم المشار اليه بالمواصفة.

ويستخدم الدليل داخليا لتوجيه موظفي المركز من خلال المتطلبات المختلفة لمعايير المواصفة التي يجب تحقيقها والحفاظ عليها من أجل ضمان رضا العملاء، والتحسين المستمر، وتقديم الإرشادت اللازمة التي تخلق القوة والثقة والتمكين للقوى العاملة.

ويستخدم هذا الدليل خارجيا لتعريف عملائنا والمنظمات الخارجية الأخرى بنظام إدارة الجودة الخاص بالمركز. حيث يستخدم هذا الدليل لإطلاعهم على الضوابط التي تم تنفيذها، وللتأكيد لهم تكامل وسلامة ونزاهة نظام إدارة الجودة والتركيز على رضا العملاء والتحسين المستمر.

الـــرؤيـــة

سوق عمل ممكن للمواطنين جاذب للكفاءات.

الــرسالـة

تنظيم سوق العمل بما يحقق الكفاءة والحماية والمرونة ويعزز مشاركة الموارد البشرية الوطنية ويستقطب الكفاءات وينميها ويحافظ عليها من خلال منظومة متكاملة من السياسات والمعايير والأدوات الرقابية والشراكة المؤسساتية والخدمات المتميزة.

الــقيــم
المهنية
احترام كرامة الإنسان
النزاهة والأمانة
الثقة والاحترام
المبادرة والإبداع

الأهــداف الاسـتـراتيجيـة

تمكين الموارد البشرية الوطنية

ضمان حماية العمل

تعزيز كفاءة سوق العمل

ضمان تقديم خدمات متميزة

ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية

ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي